المحكمة المركزية تمنح الاعتراف الرسمي للمدرسة الأهلية الثانوية في رهط  

 

يسرّ جمعية منبع السلام وإدارة المدرسة الأهلية في رهط الإعلان عن نيل اعتراف وزارة المعارف بالمدرسة، وذلك تراجعيا منذ افتتحاها في الأول من أيلول 2010. ويجدر الذكر أن هذا الاعتراف إنما جاء بعد خضمّ مراسلات مداولات ومتابعات قضائية استمرّت سنة ونيف، أدارت دفّتها بجدارة ومهنية جمعية منبع السلام في رهط  والتي أعرب أصحابها عن ارتياحهم بقرار المحكمة المنصف، وحصول المدرسة على اعتراف  كامل  ما هو إلا تأكيدا على مشروعية وحقّ أهالي النقب في اختيار الأطر المناسبة لتعليم أبنائهم. وبذلك تعتبر المدرسة الأولى والوحيدة من نوعها في النقب.

مدير المدرسة المربي حمد العبرة، يعبّر عن رضاه مشيرا إلى استمرار باب التسجيل للالتحاق بالمدرسة للصفوف التاسعة والعاشرة على حدّ سواء، ومؤكّدا تخطيط المدرسة ونيّتها لإضافة تخصّصات جديدة بما يتلاءم وتطلعات الطلبة واحتياجاتهم للتعليم الأكاديمي في المستقبل. وفي هذا السياق، يشير مدير المدرسة إلى احتياج المدرسة لأكاديميين جدد للانضمام للهيئة التدريسية، وذلك للازدياد المتوقع في عدد الطلبة الملتحقين بالمدرسة للعام المقبل.

السيد خليل المطالقة صاحب جمعية منبع السلام بدوره يشكر جميع الأهالي  والطلاب والأصدقاء وكل من مدّ يد العون والمساعدة في إنجاح هذا المشروع وخاصّة الأخوة  في بلدية رهط  وعلى رأسهم الشيخ فايز أبو صهيبان رئيس البلدية وجميع النواب والأعضاء.